YURISTGAMEINIGAMEID101

للضخامة العضليه

للضخامة العضليه

للضخامة العضليه
 - يجب على لاعب كمال الأجسام ألا يستمر طويلا فى برنامج الضخامة لأن ذلك سيؤدى إلى زيادة نسبة الدهون بجسمه أكثر ، مما يؤدى إلى صعوبة أو طول فترة فقدها الأمر الذى سوف يسير جانبا مع فقد المكتسب العضلى أثناء فقد تلك الدهون.

- يجب عليك النظر إلى جسمك عبر المرآة أو عن طريق صديقك أو مدربك لكى تعلم مقدار التقدم الذى أحرزته بجانب قياس وزنك وأيضا لكى تنظر إلى الدهون بجسمك فإذا لاحظت زيادتها فتوقف عن برنامج الضخامة وأبداء فى فقد الوزن الزائد.
- لاتغفل عنصر الراحة فجسمك لن ينمو ويزيد أثناء التدريب فيجب عليك أن تنال من 7 - 8 ساعات من النوم المتواصل لكى تعطى جسدك الفرصة لكى يصلح وتنمو أليافك العضلية ، ويجب الأهتمام بمواعيد النوم فى الليل لأن أثناء ساعة النوم الليلية يقوم الجسم بإنتاج بعض الهرمونات الهامة مثل هرمون النمو GH.
- وكما نعلم أثناء فترة اكتساب الوزن علينا أن نأكل قدرا من السعرات الحرارية أكثر مما نستهلكه فيحتاج اللاعب حوالى من 40 إلى 50 سعر حرارى لكل كيلو جرام من وزن الجسم تقريبا أثناء الضخامة ، ولكن لا يجب على لاعب كمال الأجسام التوقف عن حد معين من السعرات الحرارية طالما أراد زيادة وزنه فعليه بزيادة سعراته الحرارية بصفة متواصلة حتى يصل إلى ما يريده من زيادة فى الوزن ، حين ذاك يبدأ فى إيقاف زيادة السعرات الحراريه.


عن المدون