YURISTGAMEINIGAMEID101

الاخطاء التي يقع فيها معظم لاعبي كمال الاجسام



الاخطاء التي يقعها فيها كل لاعبي كمال الاجسام

كثير من الشباب يقبلون على صالات "الجيم" للحصول على جسم متكامل خاصة فى فصل الصيف، ليبدوا بمظهر حسن، إلا أنهم يقعون فى أخطاء عدة خلال ممارستهم هذه الرياضة دون أن يشعروا.. ويقدم الكابتن نور خطاب مدرب اللياقة البدنية وكمال الأجسام أهم الأخطاء التى يقع فيها ممارسو هذه الرياضة دون أن يشعروا، وفيما يلى أهم هذه الأخطاء التى يجب تجنبها.


 1- حرمان الجسم من الماء خلال التمرين

 إن كثيرا من الشباب يحرم جسمه من الماء خلال التمرين وهذا من أهم الأخطاء التى يقع فيها ممارس هذه الرياضة، لأن جفاف الجسم يؤثر على أعضاء الجسم، خاصة الكبد فمن الأفضل شرب المياه ولكن بدون الإكثار خلال التمرين لأنه الوسيلة لنقل البروتين للأعضاء لمساعدتها على العمل بكفاءة خلال التمرين.

2- الأكل قبل التمرين مباشرة كثير من الشباب يعتقد أن الأكل قبل التمرين سيمنحهم الطاقة اللازمة لتأدية التمرين على أكمل وجه لكن هذا خطأ كبير، فالأفضل تناول الطعام قبل التمرين بساعتين على الأقل حتى يتمكن الجسم من القيام بعملية التمثيل الغذائى والاستفادة من الطعام.

3- حرمان الجسم من العصائر خلال التمرين ينصح بممارسة هذه الرياضة بشرب العصائر لكن بدون الأكثار منها، خاصة الغنية بالسكريات ومن أهم هذه العصائر الغنية بفيتامين "سى" الليمون والبرتقال والغنية بالبروتينات مثل الجوافة بدون بذر والكيوى والأناناس.

4- الامتناع عن تناول البروتينات على المتمرن أن يتناول كميات كافية من البروتينات، خاصة صدور الفراخ وبياض البيض بعد التمرين مباشرة، وبالنسبة للحم يفضل الامتناع لكونه يحتاج وقت كبير للهضم.

 5- أداء التمرين بشكل متواصل بدون انقطاع يفضل أداء التمرينات المختلفة لمدة خمس أيام والراحة يومين أو يوم على حد أكثر حتى لا يشعر الجسم بالإرهاق، ويفضل الراحة التامة فى هذا اليوم، ليتمكن الجسم من استعادة طاقته ونشاطه الكامل. وينصح  بشرب مياه كثيرة على مدار اليوم وتناول البروتينات بعد التمرين والخضار، بينما تناول الأرز والبطاطس قبل التمرين، وبالنسبة لمن يمارسون هذه التمرينات فى الصباح، فينصح بتناول الكورنفلكس والشوفان والبطاطا والبطاطس البورية قبل التمرين بساعتين.

عن المدون