YURISTGAMEINIGAMEID101

الوقت المفضل لتمارين الأوزان خلال شهر رمضان



أفضل وقت لتمارين الأوزان خلال شهر رمضان هو بعد صلاة التراويح في الليل.


هذا سيضمن أنه سيكون لديك عدة وجبات والكثير من الماء في جسمك قبل الذهاب الى التمرين. وهذا سوف يسمح لك أيضاً أن تأكل وجبتك المهمة بعد التمرين أو أخذ مشروب البروتين الذي هو أمر ضروري جداً لنمو العضلات، وحتى فقدان الدهون. إذا كان هذا الوقت متأخر جداً؛ ثاني أفضل وقت هو حوالي بعد ساعة واحدة من الإفطار قبل صلاة التراويح. يمكنك أن تقوم ب تمرين قصير لكن مكثف لِ 30 دقيقة.




أفضل وقت للقيام بعمل الكارديو لأقصى قدر من خسارة الدهون هو قبل السحور. وبطبيعة الحال، فإن معظم الناس الذين أعرفهم لا يريدون الاستيقاظ حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحاً وأداء تمارين كارديو! إذا كنت تستطيع القيام بذلك فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو شرب الكثير من الماء مع فنجان من القهوة، شاي أخضر، أو الشاي الصيني الأسود (أولونج)، انتظر 30 دقيقة، ثم قم بأداء 30-45 دقيقة من الكارديو بكثافة معتدلة كالمشي السريع على جهاز المشي.

أداء كارديو قصير ومكثف كالركض السريع (الاندفاع) خلال شهر رمضان هو أمر رائع فعلاً. فهو يأخذ أقل من 10 دقائق، ويمنح أقصى قدر من الفائدة من حيث حرق الدهون والحفاظ على العضلات! هذه ليست "كزدورة"، بل إنها رياضة مكثفة للغاية. مثال على ذلك: اندعف لمدة 20-30 ثانية بأقصى سرعة ممكنة (كأن كلب يطاردك!)، ثم امشي لمدة 1 دقيقة. قم بأداء 4-5 دورات من هذا القبيل، وستكون قد أنجزت عملاً رائعاً! ابدأ ببطء بالطبع واعمل جاهداً لتصل إلى مستوى أفضل.


وجبة السحور

بالنسبة للسحور، فمن الضروري شرب الكثير من الماء، تناول خليط جيد من البروتين، الكربوهيدرات، والدهون الأساسية، هذا صحيح، "الدهون الجيدة" لديها العديد من خصائص حرق الدهون وبناء العضلات وأهميتها تزداد خلال شهر رمضان. تشمل وجبة السحور الجيدة بعضاً من الأطعمة التالية:


* بياض البيض (مع صفارة واحدة)

* صدر دجاج

* دقيق الشوفان

* سميد

* مشروب بروتين

* قرفة

* موز

* العسل الخام الداكن

* زبيب أو تمر

* الخضروات الغنية بالألياف، هذا سيساعد على زيادة الشعور بالشبع.

* جميع أنواع زبدة الفول السوداني الطبيعية

* زيت بذور الكتان

* زيت الزيتون – يفضل زيت بِكر (وهو يعني انه معالج بالتبريد للحفاظ على الأحماض الدهنية الأساسية)

* الكثير من الماء


من المهم أن تأخذ مُلتي-فيتامين ومعادن مع وجبة السحور، للتأكد من استيفاء الحد الأدنى من المتطلبات اليومية من العناصر الغذائية الرئيسية. أخذ فيتامين C وفيتامين E إضافي يمكن أيضا أن يكون مفيد. من المهم جداً مراقبة كمية الصوديوم في هذا الوقت لأن كميات الصوديوم العالية يمكن أن تسبب المزيد من الجفاف بالاضافة الى زيادة العطش أثناء النهار – وهذا ليس جيد للصائم. تجنب الأطعمة عالية الصوديوم مثل الشوربات والصلصات والتوابل، والمرق، ومنتجات الخبز العالية الصوديوم ، واللحوم المعلبة. وبالطبع تناوُل الأطعمة المقلية والمشبعة بالزيوت الثقيلة يمكن أن يسبب حرقة ومشاكل طيلة اليوم لذلك فمن الأفضل تجنب تلك الأطعمة إن أمكن!

عن المدون