YURISTGAMEINIGAMEID101

قم بتضخيم عضلاتك فقط ب اربع خطوات



قد يفكر البعض ان رياضة كمال الاجسان او تضخيم العضلات هي مجرد رياضة او ذهاب إلى صالة الالعاب الرياضية، لكن هذا المفهوم خاطىء، فهذه الرياضة ترتبط ارتباطا وثيقا بالعلم، فهناك الكثير من الذين يمارسون هذه الرياضة يعانون من حمل الكثير من الاوزان دون الوصول إلى اي نتائج، ولكن في هذا الموضوع سنقوم بترتيب الاولويات التي تساعدك على النجاح.


مبدأ تقدم الاحمال

سننطلق في البداية مع مبدأ تتدرج الحمل، وهو ببساطة جعل العضلات تعمل مع المقاومة المتدرجة بالاوزان، فزيادة الوزن بشكل مستمر في التدريب يجعل العضلات في وضعية انتباه دائما، وهو ما يجعلها تستفيد اكثر وتصبح اقوى مع مرور الوقت.

الوصول لحالة الانهاك العضلي

حالة الانهاك العضلي هو الوقت التي تصل فيه العضلات بعد كل مجموعة إلى حالة عدم القدرة على رفع الثقل، ثم اعادة الكرة مرة اخرى، وهي التي تعمل على بناء العضلات بصورة صحيحة جدا، وشرحنا من قبل الفارق بين التكرارات الكثيرة والقليلة حسب الهدف، فحاول دائما اختيار الوزن المناسب لاهداف التدريب الخاص بك، فهي التي ستؤدي بك للاستفادة القصوة والوصول بالعضلة لحالة الانهاك العضلي.

الزاوية الافضل للتدريب

عليك الاطلاع على التشريح العضلي قبل بداية خطة التدريب الخاصة بتضخيم العضلات، فلكل عضلة زاوية مختلفة في التدريب، ولكن عليك تدريب كل عضلة من كل الاوضاع، فمثلا عضلات التراي سيبس عليك تدريبها من الوضع نائما ومن الوضع جالسا، ومن وضعية الوقوف، فهذه الطريقة تزيد كثيرا من نجاح العملية التدريبية.

سرعة الانقباض

كثيرا ممن يمارسون لعبة تضخيم العضلات لا يبالون كثيرا بسرعة حركة الثقل اثناء الانقباض والانبساط، فالقاعدة تقول انك عندما تقوم بحمل الاوزان الثقيلة عليك ان تقوم بدفعها سريعا لكي تستفيد من اكبر كمية من غذاء العضلات، والعكس بالفعل عند حمل الاوزان الخفيفة، وهذه هي القاعدة بمعنى انه يمكن ان تكون هناك تدريبات مختلفة تسير على عكس ذلك.

عن المدون